لفت القيادي في حركة "حماس" ​صلاح البردويل​ إلى أن "حوارات ​القاهرة​ مع حركة "فتح" أمس كانت جادة، وتوصلت إلى نقاط مشتركة قد يتم حسمها اليوم"، مشيراً إلى "اننا "نبشر شعبنا بأنها محادثات متميزة عن سابقاتها، ووضعنا النقاط على الحروف، واستعرضنا كل القضايا".

وأكد أن "جلسة الحوار الفلسطيني بالقاهرة تقوم على عدة أسس أبرزها تطبيق اتفاق القاهرة 2011، والشراكة الوطنية، وشمول ​الضفة الغربية​ المحتلة و​قطاع غزة​ بالمصالحة، وإعادة بناء منظمة التحرير وتفعليها كمرجعية وطنية، وتفعيل المجلس التشريعي للرقابة على الحكومة"، مشيراً إلى أن "مشاركة جهاز ​المخابرات المصرية​ الفاعلة في المحادثات أسهم في تسهيل الحوار".

وأشار إلى أن "الحديث كان يدور عن تقدم، ووصلوا إلى نقاط مشتركة، وربما تُحسم بعض الأمور هذا اليوم" مرجحاً "ألا تزيد الجولة الأولى من الحوارات عن أسبوع"، مفيداً انه "إذا بقيت الأمور تسير بهذه الوتيرة الجيدة فإن أسبوعا سيكون كافيا لحسم جميع الأمور المتعلقة بالحكومة".

وأوضح أن خريطة إنهاء الانقسام تتضمن ثلاث خطوات: الأولى تمكين الحكومة في غزة وقد مُكنت، والثانية استضافة مصر حوارا ثنائيا بين "فتح" و"حماس" لتناول الملفات الخاصة بحكومة الوفاق، وهي المعابر والأمن والموظفون".