اشار وزير الثقافة ​غطاس خوري​ الى ان "الحكومة ال​لبنان​ية حققت في عهد فخامة الرئيس العماد ​ميشال عون​ خلال فترة وجيزة الكثير من الانجازات المهمة التي لها ردح من الزمن مجمدة. ومنها قانون جديد للانتخابات النيابية ومشاريع ​الموازنة​ واقرار ​سلسلة الرتب والرواتب​ الجديدة و​التشكيلات القضائية​ وآخرها اليوم الاعلان عن تشكيل المجلس الاقتصادي الاجتماعي. ولعل الانجاز الاكبر في عهد فخامة الرئيس والحكومة هو الانجاز الكبير للجيش اللبناني بالتعاون مع ​الاجهزة الامنية​ كافة".

وفي كلمة له خلال تمثيله رئيس الجمهورية الذي رعى الجلسة الافتتاحية للمؤتمر السنوي الحادي عشر للجمعية اللبنانية لامراض الدم ونقل الدم راى خوري ان "هذا كله يتطلب منا جميعا وعلى مختلف توجهاتما ومواقعنا ان نتحلى بالامل والرجاء وان نعزز الثقة بالدولة وبالانسان في لبنان لنستطيع جميعا ان نكون الظهير القوي الذي يدعم المسار العام للدولة وللحكم.

من جهته اشاد نقيب اصحاب ​المستشفيات​ سليمان هارون بفكرة المؤتمر وطالب بتوسيع هذه المراكز وحل مشكلة الجهات الضامنة الذي تغطي ما بين 35و70الف ​دولار​ بينما في ​اوروبا​ تصل التغطية الى 180و200الف دولار.ودعا الى انشاء مراكز في الاقضية لنقل الدم وتوزيعه بشكل سليم وآمن الى المستشفى، مبديا الاستعداد للتعاون مع الجمعية حول هاتين القضيتين.