أعلنت ​وزارة الداخلية​ المغربية عن "توقيف 11 شخصا يشتبه في انتمائهم إلى خلية إرهابية موالية لـ "داعش"، تنشط في 8 مدن شمال ووسط البلاد".

وفي بيان لها، أوضحت الوزارة أن "المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة للمخابرات تمكن على ضوء معلومات استخباراتية دقيقة، من تفكيك خلية إرهابية".

وأوضحت الوزارة البيان أن "الخلية تتكون من أحد عشر عنصرا موالين لـ "داعش" ينشطون بمدن فاس، ومكناس، وخريبكة، و​الدار البيضاء​، وزاوية الشيخ، وسيدي بنور، ودمنات، وسيدي حرازم".

ولفت الى أن "أعضاء الخلية خططوا لتنفيذ عمليات إرهابية بالغة الخطورة كانت ستستهدف مواقع حساسة، وذلك بإيعاز من منسقين بأحد فروع "داعش".

وأشارت الى أن "من بين الموقوفين العقل المدبر للشبكة الإرهابية وأحد شركائه، وقد ألقي القبض عليهما بمدينة فاس".

وأعلنت الوزارة أنه تم خلال العملية ضبط "3 مسدسات وبندقيتين للصيد، وكمية وافرة من الذخيرة الحية، وأسطوانات غاز بوتان صغيرة الحجم، وقنابل مسيلة للدموع، وكمية كبيرة من السوائل المشبوهة، والمواد الكيماوية يحتمل استعمالها في صناعة المتفجرات، وسترتين لصناعة أحزمة ناسفة، وأسلاك كهربائية ومسامير وأكياس تحتوي على مبيدات سامة، و4 أسطوانات لإطفاء ​الحرائق​، وأجهزة للاتصالات اللاسلكية، بالإضافة إلى عدة معدات كهربائية، وأسلحة بيضاء مختلفة الأحجام، ومجموعة من الأصفاد البلاستيكية، ومبالغ مالية".

ولفت البيان إلى أنه سيتم تقديم المشتبه فيهم للعدالة فور انتهاء التحقيق الذي يجرى معهم تحت إشراف النيابة العامة.