بيع سيجار دخنه رئيس الوزراء البريطاني السابق، وينستون تشرشل، بـ 12000 دولار في مزاد علني بمدينة ​بوسطن​ الأمريكية، ودخن تشرشل جزءا من هذا السيجار الذي طوله 4 بوصات (10 سنتيمترات) في مطار مدينة ​باريس​ الفرنسية لوبورجيه يوم 11 أيار 1947.

وبيع هذا السيجار في مزاد علني بمدينة بوسطن، واشتراه جامع مقتنيات في بلدة بالم بيتش ب​ولاية فلوريدا​. لكن لم يُكشف اسم المشتري، وقد احتفظ بالسيجار الذي دخن تشرشل جزءا منه طيار بريطاني سابق يدعى آلان تورنر وكان مسؤولا عن نقله في طائرته من وإلى باريس.

وظهرت مع السيجار، الذي كتب عليه اسم الزعيم البريطاني، صورة التقطها طيار بريطاني وكتب عليها بقلم الرصاص "صورة التقطتها في بوابة يورك MW101 في مطار لوبورجيه بباريس يوم 11 أيار 1947 إلى بلدة نورتهولت في الشمال الغربي من مدينة لندن، وكشف الطيار البريطاني "كان تشرشل محاطا بجنود فرنسيين سابقين تجاذب معهم أطراف الحديث".

وأضاف قائلا "وضع سيجاره في منفضة سجائر عندما صعد إلى الطائرة، والتقطت بقايا السيجار ووضعتها في غلاف يحميها من التلف"، وخلال زيارة فرنسا زار تشرتشل مبنى ليزانفاليد التاريخي في باريس الذي يتضمن التاريخ العسكري لفرنسا حيث مُنِح أعلى وسام عسكري فرنسي.

يذكر انه في عام 2015، بِيع عقب سيجار دخنه تشرتشل في مزاد علني بمدينة لندن بـ 2000 ​جنيه إسترليني​.

​​​​​​​