طالب خريجو المعهد الوطني للادارة الحكومة بـ"وضع مرسوم توزيعهم على جدول اعمال مجلس الوزراء في اول جلسة تعقدها"، متمنيين على المجلس "عدم تأخير اصدار هذا المرسوم لما فيه مصلحة الادارة و​الطلاب​ الاداريين، ولانه حق لهؤلاء الطلاب المنتظرين الانتظار السلبي صدور هذا المرسوم لملء بعض شواغر الفئة الثالثة".

وأعرب الخريجون عن أسفهم لـ"مرور سنة ونصف وهم ينتظرون صدور هذا المرسوم، وما زالوا ينتظرون"، مؤكدين "انهم أصحاب حق يعلو ولا يعلى عليه وان التأخير يؤثر على سير المرفق العام والذي يجب ان ياخذه المعنيون بعين الاعتبار قبل اي شيء اخر".

وسأل الخريجون "هل يمكن لحكومة استعادة الثقة عدم بت مرسومنا ونحن اداة فعالة لتلك الثقة؟هل يجوز ان نخضع لدورة تدريبية مكثفة لسنة ونصف ثم يوضع مشروع مرسومنا المرسل من مجلس الخدمة في الادراج؟هل من الطبيعي ان الادارة تعاني شغورا كبيرا خاصة في الفئة الثالثة ونحن 127 رئيس دائرة لا نزاول عملنا ونساهم في تطوير الادارة؟ من المسؤول عن عدم صدور هذا المرسوم حتى اليوم بالرغم من عدم وجود اي عائق مادي او قانوني او لوجستي امام صدور المرسوم؟".

وتمنى الخريجون "ان يصل الصوت الى الحكومة الكريمة، حكومة استعادة الثقة، لعلنا نساهم في استعادة هذه الثقة ويصدر المرسوم في القريب العاجل".