اعتبر مستشار رئيس حزب ​القوات اللبنانية​ ​​وهبي قاطيشا​​ أن "المطالبين بعدم إقرار الموازنة يريدون الإبقاء على الفوضى"، مشيراً إلى أنه "لا يمكن أن تستمر الدولة من دون موازنة وإلا فهي متجهة نحو الإفلاس".

وفي حديث تلفزيوني، لفت قاطيشا إلى "اننا نعيش في ظل فوضى عارمة منذ الـ2005 بسبب الذين يعرقلون قيام الدولة والفوضى المالية يجب أن تنتهي ونحن كقوات ضد الفوضى"، مؤكداً أن " كل ملف غير واضح نتصدى له، ورأس حربة في محاربة الفساد، وقيام مؤسسات الدولة أولية بالنسبة لنا".

وأكد أن "قيام الدولة لا يمكن أن يكون إلا إذا وقفوا كل الوزراء ضد الممارسات في كل ملف يمكن أن يكون في لمحة غير قانونية وهذا هو الدور الذي نمارسه وفي الفساد نحن ضد كل ملف يحمل طيات غير واضحة من قبل أي وزارة حتى لو كان الوزير حليفنا"، مشيراً إلى "انني أتحدى أي مسؤول في الدولة أن يقول بأن وزراء "القوات" أخذوا اموالاً أو تغاضوا عن أي ملف فاسد".

وشدد قاطيشا على "اننا مع الإصلاح حتى النهاية وكل من يحارب الفساد يمثلنا وفي داخل مؤسسات الدولة لا نعمل وفقاً للمصالح الإنتخابية والفاسد لا مكان له داخل "القوات" ولا داخل مؤسسات الدولة"، مشيراً إلى أن "وجودنا في السلطة هو لتصحيح المسار ومعارضتنا لبعض الملفات واضحة لكن عندما تتعدى المعارضة السقف الإيجابي هذا غير مقبول".