نوه رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ ​عبد الأمير قبلان​ بالموقف الشجاع الذي اتخذه رئيس ​مجلس الامة الكويتي​ مرزوق الغائم في مؤتمر اتحاد ​البرلمان الدولي​ المنعقد في روسيا في تعبير صادق عن صوت كل حر ابي في العالم ضد الظلم والطغيان الإسرائيلي، معتبراً أن "هذا الموقف المشرف الذي اتسم بالجرأة يستحق كل تقدير وتنويه اذ شكل صرخة حق في وجه الباطل الصهيوني الذي يتمادى بغطرسته وعدوانه ضد العرب والمسلمين وينتهك كل الاعراف والمواقف الدولية في ممارساته التعسفية ضد الفلسطينين وانتهاكاته المستمرة لسيادة ​لبنان​ و​سوريا​".

وطالب الدول والشعوب عامة والعربية والاسلامية منها بخاصة بـ"الاقتداء بموقف الغائم ومقاطعة الكيان الصهيوني ووقف كل اشكال التطبيع معه بوصفه بؤرة للفساد ومركزا للشر والتآمر على الشعوب والدول اذ كان ولا يزال راعيا وحاضنا للارهاب الدولي يعيث قتلا وتشريدا ويمتهن قادته الاجرام و​الارهاب​".

من جهة ثانية، استقبل الشيخ قبلان المحامي عمر زين المنسق العام لشبكة الامان والسلم الاهلي على راس وفد ضم السادة: د.عبد الحسين شعبان، د. امين فرشوخ، يوسف مرتضى، ايلي سرغاني، قاسم قصير، وجرى التباحث في الاوضاع العامة في لبنان والمنطقة. واطلع الوفد قبلان على نشاطات المنسقية ومشاريعها.