زارت قرينة حاكم ​اوستراليا​ السير ​بيتر كوسغروف​، الليدي لين كوسغروف برفقة ال​لبنان​ية الاولى السيدة ​ناديا الشامي عون​ متحف سرسق في ​الاشرفية​، وذلك تلبيةً لدعو السيدة عون، حيث جالتا في مختلف ارجائه واطلعتا على اعمال ولوحات فنية قيّمة لفنانين لبنانيين من مختلف مراحل تطور الفنون في لبنان، ولاسيما فترتي الستينات والسبعينات من القرن الماضي وصولاً الى العصر الحديث.

وشملت زيارة السيدتين عون وكوسغروف جولة في الطابقين الاول والثاني حيث توجد معروضات ومقتنيات فنية تعود الى تواريخ مختلفة، ويقام معرض فني للرسام "أمين الباشا" تكريماً له.

كما ابدت السيدة كوسغروف "اعجابها الكبير بالمتحف والقطع الفنية واللوحات الموجودة فيه"، معتبرة أن "ما شهدته ثروة يجب المحافظة عليها لأنها جزء من تاريخ شعب وثقافته وحضارته".

وفي ختام الجولة، زارت الليدي كوسغروف والسيدة عون الصالون العربي التاريخي التابع للمتحف حيث كانت استراحة قصيرة تذوقت خلالها الليدي كوسغروف بعض منتجات الضيافة اللبنانية العريقة والتي من خلالها اطلعت على مميزات هذه الضيافة وفرادتها.

ومن ثم التقت الصور التذكارية قبل ان تدوّن الليدي كوسغروف في السجل الذهبي للمتحف :"شكرا على هذه الزيارة الرائعة لهذا المتحف المميز".

وتجدر الاشارة الى أنه رافق السيدة عون والليدي كوسغروف في زيارتهما للمتحف، قرينة الوزير ​بيار رفول​ السيدة نيللي ومديرة مكتب السيدة عون ميشال فنيانوس، كما رافقتهما عن الجانب الاوسترالي مساعدتا السيدة كوسغروف الانستان لينيت مايس وجاكلين كومينز، ومستشارة البرامج والعمليات لوريتا ويبستر، بالاضافة الى السكرتيرة الثانية في السفارة الاوسترالية انطونيا دا رين.