عقد محافظ الجنوب ​منصور ضو​ إجتماعاً مشتركاً في مكتبه في ​سراي صيدا​ الحكومي، وجرى البحث في "آلية تنظيم موقف الفانات العمومية الجديد في صيدا، والذي خصصت البلدية الباحة الخلفية ل​قصر العدل​ القديم مكانا له، بدلا عن ​موقف النجمة​ سابقا"، وتم عرض "نماذج لإستمارات وبطاقات موحدة للسائقين وآليات تنظيم عمل الموقف".

وحضر الإجتماع إلى جانب المحافظ ضو، قائد منطقة الجنوب الإقليمية في ​قوى الأمن الداخلي​ العميد سمير شحادة، رئيس ​بلدية صيدا​ ​محمد السعودي​، رئيس إتحاد نقابات مصالح النقل البري في ​لبنان​ ​بسام طليس​، رئيس إتحاد نقابات السائقين العموميين في لبنان ​عبدالأمير نجدة​، رئيس إتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الجنوب عبداللطيف الترياقي، رئيسة الدائرتين الإدارية والمالية في بلدية صيدا السيدة زهرة الدرزي وقائد شرطة بلدية صيدا مفوض ثالث بدر الدين قوام .

وأثنى ضو، خلالا الاجتماع، على "روح التعاون والتوافق بين المجتمعين، لما فيه تأكيد تنظيم هذا الموقف بحيث يكون خاضعا لسلطة وإدارة وإشراف البلدية وأن يكون الجميع تحت سقف القانون".

كما أكد أن "المحافظة ستواكب خطوات حفظ ​السلامة العامة​ في الموقف بالتعاون مع القوى الأمنية وشرطة البلدية، لاسيما أنه موقف حيوي، كونه يربط بين صيدا وبيروت والجنوب اللبناني والإقليم ".

من جهته أعلن السعودي أنه "تم التوافق بين المجتمعين على أن يكون الثامن من شهر تشرين الثاني القادم من العام الجاري موعدا لتدشين الموقف "، معرباً عن "ثقته بأن التعاون ما بين البلدية وإتحادات ونقابات النقل في لبنان وإتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الجنوب، ينعكس إيجابا على سير وعمل الموقف وتنظيمه لما فيه مصلحة السائقين والمواطنين على حد سواء".

كما لفت كل من طليس ونجدة والترياقي إلى أن اللقاء أكد أن "الموقف سيكون خاضعا لإشراف وسلطة البلدية وإدارتها"، متوجهين بالشكر" إلى بلدية صيدا ورئيسها السعودي الذي وعد وفى، في تأمين مكان الموقف"، مؤكدين "العمل كي يكون موقفا نموذجيا وبعيدا عن أية هيمنة او محسوبيات والجميع سيكون تحت سقف القانون فقط".