أفاد مراسل "النشرة" في سوريا أن ​الجيش السوري​ يتقدم باتجاه بلدة العشارة في ريف ​دير الزور​ الواقعة على بعد 70 كلم عن معبر ​البوكمال​ - القائم ، ولا يزال امام الجيش عدد من القرى والبلدات من الجهة الغربية ل​نهر الفرات​ وابرزها صبيخان الصالحية والجلاء ليصل الى البوكمال وبدأ الطيران الحربي الروسي والسوري يمهدان للمعركة بقصف مواقع داعش في البوكمال حيث بدأ التنظيم يحشد قواته في المنطقة ويجهز للمعركة باستحداث السواتر الترابية وزرع الالغام.

وعلى الضفة الشرقية للفرات تقدمت قوات سورية الديمقراطية الى بلدة شحيل وسيطرت عليها وطوقت عناصر التنظيم في مدينة البصيرة وتغلق بالتالي الطريق على تقدم الجيش السوري بقيادة العميد ​سهيل الحسن​ على الضفة الشرقية بعد ان سيطر الجيش السوري على بلدات خشام والطابية وجديد عقيدات. ويواصل الجيش تقدمه باتجاه البوكمال الواقع على الضفة الغربية لنهر الفرات في وقت يتوقع ان تبدأ القوات العراقية عملياتها باتجاه الحدود مع سورية باتجاه معبر القائم مع تقدم الجيش باتجاه الحدود ، وتبعد القوات العراقية عن معبر القائم نحو 90 كلم.

كما واصل الجيش السوري عملياته العسكرية ضمن عملية "والفجر 3" حيث ضيق الخناق أكثر على عناصر داعش في "المحطة الثانية" في ريف دير الزور الجنوبي وسيطر على منطقة "الارتوازية" جنوب المحطة بعد اشتباكات مع التنظيم ونفذ ​الطيران الحربي السوري​ عدة غارات جوية على مواقع تمركز التنظيم في محيط حميمة وغرب t2 ب​ريف حمص​. وفي ​ريف دمشق​ شن الجيش السوري هجوما عنيفا على مواقع ​الجماعات المسلحة​ في ​الغوطة الشرقية​ ودارت اشتباكات متقطعة بين الجيش والمسلحين في بلدة عين ترما بالتزامن مع قصف جوي ومدفعي مكيف على محاور الاشتباك . واغار الطيران الحربي على العديد من إرهابيي ​جبهة النصرة​ ودمر لهم ثماني قاطرات محملة بدبابات في ​ريف حماة​ الشرقي في قرية البويدر شمال ناحية السعن ب​ريف حماه​ الشرقي.