كشف رئيس نقابة الفلاحين ​ابراهيم ترشيشي​، الذي شارك في اجتماع ​السراي الحكومي​، أنه تبلّغ من وزير ​الزراعة​ مساء أمس أنه تكلّم مع الجانب ​الأردن​ي الذي أبدى كل تجاوب وسيرسل اليوم لجنة للكشف على البضائع في ميناء العقبة، لافتاً الى أن ​لبنان​ بدوره قد شكّل وفداً توجّه الى الأردن للإطلاع على العملية، قائلاً: نتوقع أن تكون النتائج ايجابية لا سيما إذا كانت النوايا طيبة.

وابدى في حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، تخوفه من ان العقبة التي حالت دون دخول المنتجات اللبنانية الى الأسواق الأردنية، هي لغز لم نفهمه، مبدياً تخوفه أن يكون السبب الحقيقي سياسياً، خصوصاً وأن الإتفاق مع الأردن ليس جديداً أو وقّع هذا العام بل مستمر منذ نحو 30 سنة.

واضاف ان صحيح أنه كانت تحصل إشكالات طفيفة، حين ينضج موسم البطاطا الأردنية، لكننا كنا نرضى "بالشر"، خصوصاً وأننا نساير الأردنيين دائماً، إذ نعتبر "اننا شعب واحد"، لا سيما وأن الأردن ولبنان لا يملكان لا البترول ولا ثروات طبيعية، بل يعتمدان على الزراعة، ولذلك نحرص دائماً على أفضل العلاقات.

واعتبر ان يمكن استلحاق خسائر مزارعي البطاطا ، لكن الخسائر اليومية تقدّر بنحو 100 ألف ​دولار​ ما بين استئجار "كونتينرات" وأرضية في المرفأ والكهرباء،كما أن البضائع تخسر من جودتها.

وختم ترشيشي بالتأكيد انه يوجد في ميناء العقبة 6 آلاف طن من البطاطا موضّبة في مئتي "كونتينر" بقيمة 3 ملايين دولار.