استقبل رئيس ​مجلس الوزراء​ ​سعد الحريري​ في ​السراي الحكومي​، وزير خارجية ​المالديف​ محمد عاصم، يرافقه القنصل الفخري للمالديف في ​لبنان​ محمد فقيه، وجرى عرض لتطورات الأوضاع في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية.

واستقبل الحريري رئيس مجلس إدارة مؤسسة "​إيدال​" المهندس ​نبيل عيتاني​ ورئيس مجلس إدارة حاضنة الأعمال Speed@BDD سامي أبو صعب وممثلين عن عدد من المؤسسات الناشئة والشركات المتوسطة والصغيرة الحجم اللبنانية العاملة في مجال التكنولوجيا والابتكار، والتي شاركت في معرض جايتكس الذي نظم في دبي بين 8 و12 تشرين الأول الحالي، وقد فازت اثنتان من هذه المؤسسات وهما Modeo و Cherpa بجوائز نقدية إثر تأهلهما للنهائيات بين 17 شركة عالمية، في مسابقة شملت اكثر من 200 شركة من جميع انحاء العالم فحصلت الأولى على جائزة افضل فكرة، بينما فازت الثانية بجائزة أفضل شركة تشغيل ناشئة للشباب.

كذلك، فازت المؤسسة الناشئة Fig عن فئة التكنولوجيا المالية في المسابقة العالمية التي نظمتها "ومضة"، وفازت شركة Lightsense ايضا عن فئة الاتصالات.

وقد رحب الحريري بالمشاركين، وأكد دعمه لهذه الشركات ولكل المهتمين والداعمين لمبادرات مماثلة لما يمثله ذلك من "دعم لعنصر الشباب الذي يمثل مستقبل لبنان ويفتح امامهم مجالات العمل بهدف الحد من هجرتهم بشكل اساسي".

ثم استقبل وفدا من الجمعية اللبنانية الهولندية للأعمال برئاسة رئيسها ​محمد سنو​.

كذلك استقبل الحريري وفدا من اتحاد رجال الأعمال للدعم والتطوير "إرادة" برئاسة رئيس الجمعية محي الدين حسن دوغان، وحضور رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة ​محمد شقير​.