عقد اتحاد رؤساء الجامعات الفرنكوفونية في ​الشرق الأوسط​ جمعيته العامة العاشرة في مقر جامعة الآداب والعلوم والتكنولوجيا في لبنان على مدى يومين، وتم انتخاب رئيسة ​الجامعة الإسلامية​ في لبنان ​دينا المولى​ رئيسة للاتحاد لمدة سنتين.

وشكرت المولى "أعضاء الاتحاد على الثقة الكبيرة التي منحوها إياها"، معربة عن "سعادتها وعزمها استكمال مسيرة النجاح التي حققها الاتحاد".

كما أكدت المولى، في كلمة لها، "سعيها لتطوير المشاريع التي تخدم الثقافة و​التعليم العالي​ الجامعي انطلاقا من الثقة والصداقة التي منحها الاتحاد اذ تشكل المدماك الأساس للنجاح في المهمة الجديدة".

واستعرضت المولى "برنامج عملها الذي يتمحور حول إنشاء ملتقى دائم بين أعضاء الاتحاد وتعزيز الإجراءات والآليات التعاونية لرصد المشاريع العلمية والثقافية التي سنعمل معا على تطويرها"، مشددةً على أن "التنوع مصدر غني للجامعات في أداء رسالتها السامية لبناء مستقبل أفضل للطلاب، وهو ما يطمح له الجميع داخل مجتمعات الشرق الأوسط".

واشارت إلى أن "مهمتها ترتكز على معاني الأخوة والمساواة والتنوع المرادفة للفرنكوفونية، فهذه المعاني رافقت على الدوام مسيرتي كأستاذ باحث".

وتجدر الاشارة الى أن الاتحاد يضم 48 جامعة ومؤسسة فرنكوفونية للتعليم العالي عاملة في منطقة الشرق الأوسط من 13 دولة.