أكد وزير الشؤون الاجتماعية ​بيار بو عاصي​ أن "افضل وسيلة لبناء الشراكة بين الدولة والمواطن هي من خلال البلدية، فالبلدية أهميتها تكمن بأنها تعرف الأرض والحاجات".

وشدد بو عاصي، خلال اطلاق خطة عنوان "شركاء في خدمة المواطن"، على أنه "من المهم التواصل مع البلديات لكننا كوزارات يجب ان يكون لدينا رؤية اوسع من نطاق البلديات".

وأوضح بو عاصي أنه "ننوي على المستوى الصحي ان تصبح جميع المستوصفات الموجودة في وزارة الشؤون الاجتماعية او ​وزارة الصحة​ على المستوى المطلوب، فالمواطن يجب ان يستفيد من الخدمات دون ان يكون هناك ادوية فاسدة لان صحة المواطن خط احمر"، لافتاً الى أنه "لا يمكننا ان نفتح مركز خدمات اجتماعية في كل البلديات ما يهم ان يخدم المركز الموجود كافة قرى الجوار".

كما أشار الى أنه "هناك غياب الاعتراف بأنه لدينا مشاكل اجتماعية ان كان من ناحية العنف او ​المخدرات​ او المسن"، معتبراً أنه "يجب ان نكون واقعيين بالمقاربة لان مجتمعنا فيه مشاكل اجتماعية كبرى ويجب العمل على حلها والقيام بحملات توعية لتفادي الوصول الى مشاكل أكبر".

كما أعلن بو عاصي "بطاقة لاستعمال خدمات مراكز الخدمات الانمائية وهي بطاقة بيومترية يحصل من خلالها المواطن على كافة الخدمات"، موضحاً أنه "توصلنا الى تخفيض اسعار هذا الموضوع الذي كان سيكلفنا 60 مليون يورو الى صفر وانا فخور انني قدمت هذه الخدمة بدون تكليف ​الدولة اللبنانية​".