أكد وزير الدولة البريطاني لشؤون ​الشرق الأوسط​ و​التنمية الدولية​ ​أليستر بيرت​ على التزام بلاده ب"مبدأ مساندة ​لبنان​ القوي والمزدهر، وبمد ​الجيش اللبناني​ بمزيد من الدعم والاحتفال باستثمار ​المملكة المتحدة​ في مستقبل لبنان".

وفي كلمة له خلال حفل الاستقبال، الذي أقيم لإطلاق جمعية الخريجين اللبنانيين من جامعات بريطانية اكد بيرت انه "من دواعي سروري العودة إلى لبنان، البلد الذي أعرفه حق المعرفة، بعد أن زرته ثلاث مرات منذ العام 2010. لكن أحداثا كثيرة حصلت منذ آخر زيارة لي في العام 2013. فها هو ​الشعب اللبناني​ اليوم يتكرم باستضافة أكثر من 1,5 مليون لاجئ، يشكلون عبئا ثقيلا لا سبيل إلى إنكاره، والجيش اللبناني يعد بين جيوش المنطقة الأوائل التي تصدت لهجمات ​تنظيم داعش​ في العام 2014، ونجحت في إخراجه من الأراضي اللبنانية في العام 2017"، لافتا الى انه "عقدت اجتماعات بناءة للغاية مع دولة رئيس الجمهورية ​ميشال عون​، ورئيس الوزراء ​سعد الحريري​، ورئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ ووزير الخارجية ​جبران باسيل​. وكررت لهم دعم المملكة المتحدة لتحصين لبنان وتعزيز استقراره وازدهاره".

وشدد بيرت على اننا "فخورون بالعلاقات الثنائية الممتازة التي تربط بين بلدينا. لمست اليوم عمق شراكتنا وقدرتها على تعزيز ​الاقتصاد اللبناني​، من خلال فرص العمل التي توفرها في كافة المناطق؛ وقد تجلت تلك العلاقة في برنامجنا الرائد الهادف إلى تأمين جودة التعليم لجميع الطلاب في ​المدارس الرسمية​ اللبنانية؛ وفي المساعدات الإنسانية المقدمة إلى اللاجئين؛ وأخيرا في دعمنا الثابت للشجعان في الجيش اللبناني، نساء ورجالا، الذين دافعوا بلا كلل عن لبنان في وجه كل مظاهر الإرهاب".