توجه رئيس شعبة العلاقات العامة في ​قوى الأمن الداخلي​ المقدم ​جوزيف مسلم​، في كلمه له خلال الذكرى السنوية الخامسة لاغتيال ​اللواء وسام الحسن​ والمؤهل أول ​أحمد صهيوني​، الى رئيس مجلس الوزراء ​سعد الحريري​ قائلا: "حضوركم اليوم هو دعم لدور الامن في الوطن وتأكيد أن شهادة الابطال حية في وجدانكم".

كما توجه الى اللواء الراحل، قائلا: "كنت وسام الأمن ووسام القيادة ووسام ​مكافحة الارهاب​ ووسام تفكيك الشبكات التجسسية، وصرت وساما في الشهادة وأبيت الا أن تكون في الخطوط الاكامية تتصدى للارهاب وكنت تعلم أن الخلاص لا يأتي الا بالعرق والعقل والدم وهذه المسيرة جعلتك تتحلى بالشجاعة على التفكير والتنفيذ بصمت".

وأضاف: "كنت تعرف ان الصراع مع الشر لن يكون سهلا وكلفته باهظة، ليست اقل من التضحية الذاتية. انعشت الحرية في نفوس الناس وبقيت والشهيد صهيوني احرارا شهداء"، مشددا على أن "انجاوات اللواء الحسن ما زال صداها يردد اسمك، ونهجك ساريا في قوى الامن خصوصا في ​شعبة المعلومات​ التي سطرت وحققت البطولات، وبتنا اليوم في ظل قيادة حكيمة على راسها ​اللواء عماد عثمان​ وهو الامين على قيادتها ويلح على المحافظة على الثقة التي تربط المؤسسة بالناس".