عقد وزير الاشغال العامة والنقل ​يوسف فنيانوس​ اجتماعاً مع سفير بريطانيا في ​لبنان​ ​هيوغو شورتر​ في حضور مدير مكتبه ​شكيب خوري​ ووفد من المديرية العامة للطيران المدني، تمثل برئيس المطار ​فادي الحسن​، رئيس مصلحة سلامة الطيران عمر قدوحة، رئيس دائرة سلامة المطار يوسف طنوس، ورئيس تعزيز وتدريب الامن العقيد ​جورج نادر​، كابتن محمد عزيز، وبحث خلاله موضوع أمن المطار وتطبيق معايير الانظمة العالمية ل​منظمة الطيران الدولي​ والخطوات والتجهيزات التي اتخذتها الوزارة بخصوص برنامج امن الطيران على كافة الاصعدة والتي ستتخذ لاحقاً، وزيارة وفد وزارة النقل البريطانية الى لبنان من اجل الاطلاع على تطبيق المعايير المتعلقة بأمن الطيران اضافة الى التعاون بين البلدين في هذا المجال.

وتناول فنيانوس "تنظيم ​قطاع النقل​ وتعديل بعض القرارات مع وفد نقابة وسطاء النقل الجوي والبري والبحري في لبنان برئاسة النقيب عامر القيسي.

من جهته، اعتبر فنيانوس ان "قطاع النقل له دور كبير على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والعمراني، فالنمو والازدهار اللذان يتحققان في هذا القطاع يمتد تأثيرهما ليشمل جميع القطاعات الاخرى، وينعكس مساهمة كبيرة في نمو الناتج المحلي الاجمالي وزيادة للعائدات المالية".
وأكد أن "هذا القطاع له دور كبير في ربط مناطق الانتاج بمناطق الاستهلاك ويوفر فرص عمل كبيرة، و​وزارة الاشغال​ تلحظ احتياجات هذا القطاع بما يخدم الاقتصاد الوطني ويحقق التكامل والاندماج الاقتصادي".

وتابع فنيانوس مع عضو كتلة "المستقبل" النائب ​محمد الحجار​ يرافقه رئيس ​بلدية برجا​ ​نشأت حمية​ استكمال تنفيذ طريق جدرا برجا شحيم ولحظها في موازنة 2018، واجراء دراسات لتخطيط طرق جديدة في برجا والاقليم.

وتناول مع رئيس مجلس ادارة واستثمار ​مرفأ بيروت​ ​حسن قريطم​، اوضاع ومختلف شؤون مرفأ بيروت وسبل تطويره ليبقى مواكبا للتطورات العالمية في إطار النقل البحري.

وبحث شؤوناً انمائية مناطقية مع كل من النائب ​وليد سكرية​، النواب السابقين، ​جهاد الصمد​، ​نادر سكر​، اسعد هرموش ورئيس ​بلدية جونية​ ​جوان حبيش​.