كشفت قناة "الجديد" عن "حسابات رئيس "التيار الوطني الحر" وزير الخارجية ​جبران باسيل​ بعد أن اتفقت معه عن إعطائها الموافقة على رفع السرية المصرفية عن حساباته"، موضحةً أنه "من أصل 50 مصرفا، يمتلك باسيل حسابات في 4 مصارف".

ولفتت إلى أن "باسيل يمتلك "في بنك "عودة" حسابات ضئلة تتراوح بين 2000 و7000 دولار، في بنك الاعتماد ال​لبنان​ي يمتلك باسيل رصيدان يتجاوزان الألف دولار بقليل وفي بنك "IBL" يمتلك باسيل حسابا فيه نحو 26 ألف و500 دولار"، مشيرةً إلى أن "المفاجأة الكبرى كانت في بنك "بيبلوس" حيث يمتلك باسيل 4 حسابات، حساب منهم وهو حساب شيكات بقيمة 63 ألف دولار و حساب جاري مدين وبحسب الخبير في الشؤون المصرفية بول مرقص، دين بالبنك عليه تسديده مقابل ضمانات أخذها المصرف غالبا تكون تأمين عقاري على عقار أو أكثر وفيه نحو مليونين و700 ألف دولار".

وأشارت إلى أنه "من بعد البحث يمتلك باسيل نحو 37 عقارا تتوزع بين جبيل و​كفرعبيدا​ والتبرون بالاضافة إلى أسهم في شركة Geotechnical foundation expert تعنى بتنفيذ جميع الأعمال الهندسية وتملك وتأجير واستئجار الفنادق والمطاعم وكعضو في مجلس ادارة قناة الـ"OTV".

وعلق باسيل على ما كشفته القناة قائلا "بدأت بالعمل والعمار بعمر الـ23 سنة وبدأت بيعها بعمر الـ24 سنة ولكن يقال في البلد انه في حال كنت "آدمي" وتعمل في السياسة عليك أن تكون فقيرا اما إذا كنت تمتلك الاموال وتعمل في السياسة أي أنت فاسدا ولكن جدي كان من كبار الملاكين في ​البترون​".

واعتبر أن "من يرى أنه في هذه الخطوة أي رفع السرية المصرفية عن حساباتي، سخافة فهو يريد المهاجمة فقط".

من جهته، أوضح رئيس ​جمعية ​مصارف​ لبنان​ ​​جوزف طربيه​ أن "تبليغ المصارف برفع السرية المصرفية عن حسابات رئيس "التيار الوطني الحر" وزير الخارجية جبران باسيل نظرا للاتفاق بينه وبين قناة "الجديد" هو استثنائي لانه عادة تُرفع السرية المصرفية في حال القضايا والنزاعات".