نفى رئيس نقابة المعلمين ​رودولف عبود​ أن "يكون جرى أي توافق بين أصحاب المدارس ونقابة المعلمين داخل لجنة الطوارئ"، مشيرا الى أن "ما حصل أننا أصررنا كنقابة على بدء الدفع نهاية الشهر الماضي، وطرحت الإدارات آخر كانون الأول موعداً للدفع، لكن وزير التربية طلب منها تقديم مبادرة حسن نية، ودفع الحقوق الآن، وهذا ما ورد في البيان المتعلق بالاتفاق الصادر عن الوزارة".

وسأل عبود، في حديث لصحيفة "الأخبار" "كيف يصدر بيان يلزم كل المدارس بموعد واحد، في حين أنهم قالوا في اجتماع ​وزارة التربية​ إن هناك مدارس قادرة على الدفع وأخرى لا؟ فلماذا لا يتركون للمدارس المقتدرة حرية دفع الحقوق لمعلميها؟"، لافتا الى أن "الالتباس نابع من ربط الحقوق بإنجاز الموازنات السنوية وبموافقة لجان الأهل وبالبنود الخلافية التي تنتظر ردّ هيئة التشريع والاستشارات في ​وزارة العدل​ عليها، فيما لا نعرف ما إذا كانت هذه البنود ستبقى خلافية حتى ذلك التاريخ أو لا".

وشدد على "أننا نقابة تمثل كل المعلمين وتدافع عن مصالحهم، ولا نعرف حتى الآن ما هو موقف باقي المدارس المنضوية في ​اتحاد المؤسسات التربوية​ الخاصة، وتلك غير المنضوية في الاتحاد من موعد تنفيذ القانون"، معلناً "أننا جاهزون للاتفاق داخل لجنة الطوارئ على روزنامة للدفع".

وتوقع أن "يكون الالتزام كبيراً بالإضراب اليوم، وإن كان بعض المعلمين الذين نالوا حقوقهم أو وعدوا بإعطائها وفق روزنامة محددة أبلغونا بأنهم لن يشاركوا"، مشددا على "أننا ماضون في تنفيذ الخطوات تصعيدية إذا بقي الالتباس في إعطاء الحقوق قائماً، وسنعقد مؤتمراً صحافياً اليوم لإعلان هذه الخطوات".