اعلن المحامي انطوان ابو ديب بوكالته عن ​نزار زكا​، أنه بعد تصويت ​الكونغرس الاميركي​ بالاجماع، صوت ​مجلس الشيوخ الاميركي​ بدوره بالاجماع للافراج الفوري و غير المشروط عن الرهينة نزار زكا في ​ايران​".

وذكر أنه في الاول من شهر تشرين الثاني 2017. اصدر السناتور تد كروز والسناتور باتريك ليهي بيانا بشأن اقرار مجلس الشيوخ قرار الحزبين الديموقراطي والجمهوري الذي يطلب من ​الحكومة الايرانية​ الافراج عن جميع من احتجز بشكل غير عادل، من اميركيين ومقيمين دائمين بمن فيهم سياماك نمازي و باكر نمازي و كزيو ونغ و نزار زكا، كما و عودة روبرت لفينسون. وقال السناتور كروز: "منذ سنوات والنظام الايراني يقوم بوحشية باعتقال و سجن اميركيين و حاملي جنسيات مزدوجة، خدمة لسياسة ترمي الى الاستحصال على تنازلات سياسية مقابل الافراج عن مواطنين اميركيين".

وشدد على أنه "من واجبنا الاخلاقي ان نتحدث عمن اسكتوا و كبلّوا، و محاسبة المسؤولين في ايران عن اعتقال مواطنينا وسوء معاملتهم والعمل من اجل الافراج عن المحتجزين كرهائن من قبل الجمهورية الاسلامية في ايران. ويسعدني ان مجلس الشيوخ صوت تأييدا لهذا التدبير الحيوي.سأواصل العمل مع زملائي لضمان عودة سليمة لمواطنينا الى الاراضي الأميركية".

و قال السناتور ليهي: "هناك انتهاكات فاضحة لحقوق و كرامة الانسان متمثلة بسجن ابرياء بدون وجه حق و في ظروف قاسية لغاية الابتزاز المعتمد من الحكومة الايرانية كوسيلة سياسية"، مضيفا: "باكر نمازي البالغ من العمر ثمانين عاما بوضع صحي متدهور هو واحد من العديد من الايرانيين - الاميركيين الذين يتعرضون لسؤ المعاملة. و لا بدّ ان تستخدم ​الادارة الاميركية​ ادواتها الديبلوماسية للحصول على حريتهم".