نفذت جميع الوحدات العاملة في القطاع الغربي لليونيفيل أكثر من ألف نشاط في إطار الأنشطة التنفيذية بالتنسيق التام مع ​الجيش اللبناني​ في منطقة عمل القطاع الغربي لليونيفيل إمتثالاً لقرار ​الأمم المتحدة​ 1701.

كما زار فريق مكتب التعاون المدني العسكري مدرسة ذوي الاحتياجات الخاصة في عيتا الشعب وقاموا بجولة في أرجاء المدرسة للإطلاع على أوضاع الطلاب ونوعية التدريس وتطبيق الأنشطة والأسس التعليمية الخاصة.

ونوه فريق ​اليونيفيل​ بـ"العمل الجيد وخصوصاً الجهود الرامية إلى رسم الابتسامات على وجوه جميع الأطفال".

ونظمت الكتيبة الغانية العاملة في إطار قوة الأمم المتحدة المؤقتة "اليونيفيل" بعض دروس اللغة الإنكليزية، بينما نظمت الكتيبة الكورية بعض دروس التيكواندو والخياطة، أما الكتيبة الإيرلندية الفنلندية فقامت بتقديم هبة لإستكمال مشروع تدوير النفايات تسلمها رئيس بلدية عين إبل عماد للوس لفائدة السكان المحليين".

كما قامت الكتيبة الإيطالية في مقر المنصوري بعدة أنشطة تهدف إلى تمتين علاقة الصداقة مع السلطات المحلية والإلتزام تجاه القرى والبلدات والسكان المحليين في منطقة عملها، حيث قام القائد الجديد للكتيبة الإيطالية في موقع المنصوري العقيد ماريانو بيانكي بلقاء رئيس بلدية الناقورة عدنان حمزة الذي نوه بـ"جميع الأنشطة التي يقوم بها جنود حفظ السلام الإيطاليين لفائدة الأهالي".

بدوره شكر العقيد بيانكي حمزة على "حفاوة الإستقبال"، مثنياً على "أهمية التعاون والتنسيق بين اليونيفيل والسلطات المحلية".

وتجدر الاشارة الى أنه لا يزال توفير الخدمات الطبية وخدمات طب الأسنان والطب البيطري والأنشطة التعليمية لفائدة السكان سمة في القطاع الغربي، إضافة إلى التقديمات الطبية في كافة مقرات اليونيفيل.