أكد الأب ​كميل مبارك​ أن "هناك توجهات عديدة فسرت استقالة رئيس الحكومة ​سعد الحريري​، وتوجهات رفضتها، وتوجهات اعتبرت ان هناك عملية جبرية وراءها"، مشيراً الى أن "المطلوب هو الروية من الجميع لتبيان الحقيقة".

وتمنى مبارك، في حديث تلفزيوني، من الاعلاميين "عدم الترويج بالمباريات التي تتفاعل خارج اطار الحقيقة الساطعة"، معتبراً أنه "يجب ان ننتظر للتتضح الأمور فيما اذا كان الحريري مجبراً على الاستقالة اما انها قناعة ذاتية".

كما اشار الى أن "​روسيا​ تسعى على قدم وساق لتقريب وجهات النظر بين ​طهران​ و​العراق​ و​ايران​ والسعودية من اجل حل واضح وسليم لمشاكل ​الشرق الاوسط​، لان التفاهم البطيئ بين السعودية وطهران ادى الى تفاقم الامور لان كل دولة تريد ان تلعب دورها القليمي".

ولفت مبارك الى أن "كلام الحريري في بيان الاستقالة هو غريب عن سلوكياته السياسية لانه من المعروف ان التحالفات هي التي تحكم ​لبنان​، لذلك استغربنا القاموس الذي استخدمه الحريري، مما دفع البعض الى القول انه لم يكتبه بل جبر عليه"، موضحاً أنه "انا افضل ان يكون هناك خلفية سياسية وراء كلامه لان الخلفية المذهبية لا تنتهي ولا يجد حلاً سريعاً لها".