دعا ​حزب سبعة​ بعد الاستقالة المفاجئة لرئيس الحكومة ال​لبنان​ية ​سعد الحريري​، رئيس الجمهورية الى تشكيل حكومة بأسرع وقت، رافضا أي تبعية للخارج، ولفت الأمين العام للحزب جاد داغر في مؤتمر صحافي في مقر الحزب الرئيسي في ​بدارو​ بحضور عدد من أعضاء الهيئة التنفيذية، اضاف "بموضوع استقالة رئيس الحكومة ودخول كل الأحزاب التقليدية بمحاور دولية، نقول: "يا عيب الشوم"! مازلتم تدخلوننا بمؤامرات دولية تهدد مستقبلنا ومستقبل أولادنا، بالأمس كنتم تتكلمون عن الاستقرار والإنجازات وفجأة تذكرتم جميعكم ارتباطاتكم الخارجية ومصالحكم الانتخابية.

اضاف البيان "اننا نعتبر كل الأحزاب التي تتعامل مع أي طرف خارجي، عميلة، وانتم تثبتون كل يوم انكم تمثلون القهر والفشل والموت والانقسام، واصبحتم تمثلون الماضي بالنسبة لنا، لقد سرقتم البلد وجعلتمونا نعيش الحروب والذل بما يكفي، اليوم، نحذركم من أي مغامرات لأن الشعب لن يرحمكم هذه المرة. وندعو رئيس الجمهورية العماد ​ميشال عون​ للعمل فورا على تشكيل حكومة لإدارة إجراء الانتخابات النيابية التي نرفض تأجيلها باي شكل من الاشكال.ولإخواننا المواطنين نقول: مشروعنا ليس تقسيم البلد، مشروعنا توحيد كل اللبنانيين، لن نسمح لهذه الأحزاب ان يقسمونا طائفيا، درزي، سني، مسيحي، شيعي، لن نسمح لهؤلاء السياسيين المرتبطين بالخارج تقسيمنا 8 و 14 مع ​ايران​ او مع السعودية مع ​اميركا​ او مع ​روسيا​ نحن مع لبنان فقط".

اضاف "عندما نقف جميعنا مع بعضا البعض كمواطنين احرار من كل الطوائف والطبقات والاعمار والتوجهات، وعندما نتوحد ونكون منظمين ومحترفين، نستطيع استرجاع بلدنا من هذا الطقم السياسي الفاسد ونبني اهم دولة في المنطقة. بلد لكل المواطنين اللبنانيين، وليس لبعض الزعماء المرتهنين لكل محاور العالم الا للبنان. ولفت الى "إننا اليوم ندعو كل القوى التغييرية ان تتوحد وتتلاقى بحالة طوارئ . لكل ام واب تعبوا من الذل، قول نحن معكم، لكل شاب وصبية يريدون الانتفاض على الامر الواقع نحن معكم، لكل مواطن فقد أو يفقد الامل "نحن معك".