استقبل قائد الجيش ​العماد جوزيف عون​، نائب وزير الدفاع للقوات الجوية الأميركية هيدي غرانت على رأس وفد مرافق، بحضور ​السفيرة الأميركية​ ​إليزابيث ريتشارد​ وتناول البحث علاقات التعاون بين جيشي البلدين وبرنامج المساعدات الأميركية الخاصة بتسليح القوات الجوية ال​لبنان​ية.

ونوهت بـ"الإنجازات التي حقّقها الجيش في مواجهة الإرهاب على الحدود وفي الداخل"، مشيرةً إلى أنّ حكومة بلادها قد حولت مؤخراً إلى ​الحكومة اللبنانية​ مبلغاً من المال قدره 42.9 مليون ​دولار​ لتغطية جزء من التكاليف التي يحتاجها الجيش لحماية الحدود، وخصوصاً تلك التي احتاجها خلال معركته الأخيرة ضد ​الجماعات الإرهابية​".

كما أعربت عن "التزام ​الولايات المتحدة​ الحفاط على لبنان الآمن، المستقر، الديمقراطي والمزدهر، ومساعدة ​الشعب اللبناني​ من خلال مشاريع انمائية مختلفة، والتمسّك بالشراكة القائمة مع ​الجيش اللبناني​".

من جهته، شكر العماد عون للسلطات الأميركية "دعمها القوي والنوعي للجيش اللبناني، وللسيدة Grant محبتها لبنان وجيشه"، مثنياً على "دورها الشخصي المميّز في العمل على تعزيز قدرات القوات الجوية اللبنانية، مؤكداً "التمسّك بالشراكة الاستراتيجية التاريخية القائمة بين الجيشين اللبناني والأميركي".