حمّل رئيس الجمهورية السابق ​ميشال سليمان​ ​حزب الله​ مسؤولية عدم الاستقرار السياسي في البلاد. وقال سليمان في حديث إلى صحيفة "عكاظ السعودية": "إنّ وجود قوى مسلحة تتبع ل​إيران​ تدخل مزعج"، مناشداً السعودية إخراج لبنان من هذه الأزمة. وقال: "يكفي أنّ هناك فريقا مسلحا مستمرا بعد أن تحرر الجنوب، ومصرّ على بقاء سلاحه في لبنان و​سوريا​"، متهماً إيران بالتدخل في الشأن اللبناني.

وجدد سليمان التشديد على الالتزام بوثيقة ​إعلان بعبدا​ التي تنصّ على تحييد لبنان عن صراعات المحاور الإقليمية وسحب المسلحين من خارج لبنان وتنظيم السلاح داخله في استراتيجية دفاعية مؤقتة حتى تتم إزالة السلاح كاملا، وحصره بيد الدولة اللبنانية.

وشدد على ضرورة إنهاء ظاهرة وجود أيّ سلاح خارج سلطة الدولة، مؤكدا أنّ المشكلة تكمن في تدخل حزب الله خارج لبنان وخصوصا في سوريا، وعدم التوافق على استراتيجية دفاعية لتنظيم السلاح رغم أنّه متفق على ذلك منذ 2006.

ووصف سليمان استقالة رئيس الوزراء ​سعد الحريري​ بـ"الوجيهة"، قائلا: "كيفية الاستقالة ننتظر التأكيد بشأنها حتى أحد يشكك فيها، لكن الأسباب التي ذكرت فيها وهي عدم تحييد لبنان كافية لأن يعبّر عن استقالته"، آملا في إزالة التوتر بين المملكة ولبنان، ومؤكدا أن العلاقات الطبيعية بين البلدين هي الأساس وليس الاضطراب الذي يحصل حالياً.