عقد مجلس مندوبي رابطة معلمي ​التعليم الأساسي الرسمي​ في لبنان اجتماعه الدوري في قاعة مدرسة عمر الفاخوري في ​بيروت​، واستهل الاجتماع رئيس الرابطة محمود ايوب الذي أكد على أهمية وضرورة وحدة الرابطة لانتزاع المطالب الكثيرة التي تنطلق من مبدأ تعزيز وتطوير وتحسين أداء المدرسة الرسمية سيما وأن انجاز تحقيق ​سلسلة الرتب والرواتب​ قد تحقق بعد طول معاناة، متمنيا انتهاء الأزمة السياسية سريعا وعودة المؤسسات الرسمية الى انتظام عملها؛ فقد سبق أن اكتوى اللبنانيون بتعطيل هذه المؤسسات سابقا وهم يأملون بأن لا يتكرر ذلك.

ثم قدم امين الشؤون الإعلامية في الرابطة الاستاذ عدنان برجي التقرير الإداري للرابطة مبينا النجاحات التي تحققت والعقبات التي تعترض مسيرة المدرسة الرسمية وشارحا لاقتراح الهيئة الذي قدمته لمعالي وزير التربية الاستاذ مروان حماده وللنائب الدكتور علي فياض القاضي بمعالجة الثغرات القانونية التي تنتقص من حقوق المعلمين وتعرقل تطور المدرسة الرسمية.

ثم كان نقاش تفصيلي بتعديلات النظام الداخلي حيث تم تثبيت مبدأ الانتخاب ببطاقة المعلم في جميع مراحل العملية الإنتخابية كما أوصى المجتمعون بالسعي إلى دراسة امكانية تطبيق النسبية مستقبلا. تجدر الإشارة إلى أن انتخابات المندوبين تبدأ في اول شباط القادم.