كشف مستشار وزير الشؤون الإجتماعية ​بيار بو عاصي​ زاهي الهيبي أن "الوزارة تبحث مع المصارف وغرف التجارة وكبرى المؤسسات تأمين فرص عمل للأشخاص ذوي الإعاقة، وستطلق قريبا موقعا إلكترونيا لهذا الغرض".

وفي كلمة له خلال مؤتمر من تنظيم جمعية Epsilon التي تعنى بمساعدة مرضى الصرع في ​لبنان​ في كلية الطب في ​جامعة القديس يوسف​، ممثلا بو عاصي، أوضح الهيبي أن "​وزارة الشؤون الاجتماعية​ التي تخصص 70 في المئة من موازنتها السنوية لدعم الأشخاص الأشد حاجة والذين يواجهون صعوبات من بينهم الذين يعانون الصرع، تحرص على التعاون مع الوزارات الأخرى و​الجمعيات الأهلية​ والجهات المحلية المعنية والبلديات والجامعات والأشخاص المستهدفين"، لافتاً الى انه "لدينا جميعا واجب أن ندعم كل إنسان يواجه صعوبة عبر مساعدته للحصول على تعليم ملائم ومتابعة طبية ونفسية اجتماعية وفرص متساوية لكي يكمل حياته ويجد عملا ويكون عضوا فاعلا في المجتمع".

ونوه بجهود Epsilon، مؤكدا "عزم الوزارة على تعزيز الشراكة معها من خلال توقيع اتفاق تعاون". وشدد على أن "بو عاصي وضع مسألة تأمين عمل للأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة ضمن الأهداف الرئيسية ل​وزارة الشؤون الإجتماعية​، ونعمل على إعادة تفعيل القانون 220/2000 المتعلق بتأمين فرص عمل للأشخاص المعوقين، وعلى تطبيق سياساته وإجراءاته ونصوصه الملحقة".

وبدورها أشارت رئيسة Epsilon الدكتورة كارين أبو خالد إلى أن "شهر تشرين الثاني هو شهر مرض الصرع"، وأعلنت أن "الجمعية ستطلق بالتعاون مع ​وزارة التربية​ حملة في المدارس للتوعية على داء الصرع"، لافتةً الى أنه "في لبنان، كما في كل العالم، موضوع الصرع يدخل ضمن المحرمات، وبالتالي فإن عائلات كثيرة غالبا ما تحجم عن إبلاغ المدرسة عن حالات الصرع لدى أولادها. من هنا أهمية تزويد عامة الناس بمعلومات ملائمة عن الصرع، ووقف التهويل في شأنه بالأحكام المسبقة ومساعدة المصابين به للاندماج في الحياة الاجتماعية والمدرسية والمهنية".