استقبل رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ الوفود ​الطلاب​ية وذلك جرياً على تقليد وطني لمناسبة ذكرى الاستقلال.

وتقاطرت الوفود الطلابية من مدارس لبنانية عدة ومن مختلف المناطق، لزيارة القصر الجمهوري حيث جالت في ارجائه واستمعت الى شروحات عن تاريخه ورمزية قاعاته، كقاعة 22 تشرين الثاني، وقاعة 25 ايار وصالون السفراء وقاعة ​مجلس الوزراء​ التي أخذ فيها التلامذة مكان الوزراء.

وعبر بعض الطلاب عن "فرحتهم لكونهم يزورون القصر الجمهوري للمرة الاولى"، شاكرين عون "لفتح ابواب القصر امامهم"، مؤكدين "محبتهم الكبيرة للبنان".

كما ألقى البعض الآخر كلمات أعربوا فيها عن "آمالهم بوطن آمن ومستقر، شعبه متحد في مواجهة الصعوبات لاسيما في ظل غياب رئيس الحكومة عن لبنان"، فيما طرح البعض الآخر "ضرورة معالجة القضايا المعيشية والحياتية والعمل على تأمين الكهرباء والماء وحل ​أزمة النفايات​ والمحافظة على البيئة".

وجرى في كل محطة من محطات الجولة التقاط الصور التذكارية للوفود الذين أدوا النشيد الوطني وأغان وطنية ملوّحين بالاعلام اللبنانية التي وزعت عليهم عند وصولهم الى بهو القصر.

وشاركت ايضاً في النشاطات الهيئة الوطنية لشؤون ​المرأة اللبنانية​، حيث اطلع الطلاب على حقوق المرأة اللبنانية والسبل الآيلة الى توسيع مشاركتها في الحياة العامة وفقاً لمبدأ المساواة بين المرأة والرجل.

كما شاركت جمعية "يازا" التي قدمت شرحاً للطلاب عن واجباتهم في المحافظة على السلامة المرورية واهم ما يتضمنه قانون السير وضرورة احترامه.

وفي ختام جولة كل فئة من الطلاب، خرج عون من مكتبه للقائهم، مرحّباً بهم، ومن ثم تم التقاط الصور التذكارية للوفود الطلابية مع الرئيس عون.