أكد عضو "تكتل التغيير والاصلاح" النائب ​اميل رحمة​ أنه "أنا حزين واشعر بالاهانة المستمرة لأن رئيس حكومتنا لا يستطيع العودة الى لبنان الا عبر وساطة دولية ولا يستطيع العودة الى لبنان الا بعد الذهاب الى فرنسا"، مشيراً الى أن "جميع اللبينانيين يشعرون بأن مسؤولاً كبيرا وهو رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ كان على قدر المسؤولية بهذه الازمة".

واعتبر رحمة، في حديث اذاعي، أن "الازمة اعادت انتخاب عون بالاجماع وجددت انتخابه من الذين كانوا متريثين"، لافتاً الى أن "الموقف اللبناني الذي تمثل بموقف عون ورئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ وأداء مفتي الجمهورية ​عبد اللطيف دريان​ وخاصة الهدوء والرصانة والحرص على الوحدة الوطنية من قبل أمين عام حزب الله ​حسن نصر الله​ أعطى صورة عن لبنان في كل العالم عند كل الدول بأن هذه دولة تدار بادارة محترمة جداً ويجب التوقف عندها".

كما تطرق الى جولة وزير الخارجية ​جبران باسيل​، بالقول أنها "بمحلها، لقد حاول بعض السياسيين ناكري الجميل ان يرضو السعودية ونعم اتكلم عن اللواء ​أشرف ريفي​"، متسائلاً "من هو ريفي ليتوجه الى عون بكلام كالذي قاله، أنا اعتبر ان اللبنانيين لا يسمعوه".

وشدد على أن "العالم كله كان مرتاحاً لجولة باسيل لأنه ينقل الجو اللبناني"، مؤكداً أن "عون يجوهر في الازمات وبهذا الموضوع عون كل يوم عن يوم سيتحول صعودا الى رئيس استثنائي أمام كل الدول".