لن يبقى من جامعة دول عربية في حال قرر العرب الفعليين الانسحاب منها.

صاروخ باليستي الى الرياض أُطلِق من ​اليمن​ زلزل بعض العرب. أول المتهمين ​حزب الله​. السعودية تتهم حكومة ​لبنان​ وتعتبرها حكومة حرب. ​جامعة الدول العربية​ تصف حزب الله بالمنظمة الإرهابية. لبنان يعترض ويرفض رسميا. بغداد ترفض التصنيفات العشوائية للإرهاب التي تطلقها الجامعة العربية. ​الكويت​ ترفض التوقيع. أمين عام حزب الله ينفي مسؤولية حزب الله عن إطلاق الصاروخ ويؤكّد أن اليمنيين يصنّعون الأسلحة والصورايخ بذاتهم كما ينفي إرسال اي سلاح الى اليمن او ​البحرين​ او الكويت او ​العراق​. جامعة الدول العربية بقراراتها؛ لا تريد مقاومة في وطننا العربي .​سوريا​ عُلّقت عضويتها وهي التي تعرضت للعدوان. اليمن يموت شعبه تحت القصف والجوع والمرض وجامعة الدول العربية صامتة. ​فلسطين​ في مكانها تراوح لا بل وضعها يسوء. النتيجة الواضحة هي أن السعودية خط أحمر لدى جامعة الدول العربية.

أرواح السوريين والفلسطينيين والعراقيين والليبيين واليمنيين واللبنانيين لم تنقذها الجامعة العربية.

أهداف تأسيسها ضاعت.

لبنان في حالة وقف إطلاق نار مع العدو ال​اسرائيل​ي، أراضينا محتلة والجامعة العربية تصنف مقاومة لبنان بالإرهاب. خلا بيان الجامعة العربية من ادانة اسرائيل لانتهاكها سيادتنا يوميا عبر انتهاكها لحدودنا الجوية والبحرية ولاحتلالها أرضنا.

مسرحيات وبيانات وشعارات وتمثيل على الشعوب وعلى الرأي العام، ينضح بها بعض الاعلام العربي في أخطر أيام تمر بها بلدان عربية .الواقع أن موازين القوى تتبدّل والمنظومات البالية تتلاشى.

لا شيء يمنع من تأسيس منظمة دولية عربية اخرى تحفظ كرامة العرب وتحقق آمالهم وتحمي وجودهم وتصون إقليميا ودوليا حقهم بالمقاومة. يؤسّسها وينضمّ إليها مَن يؤمن ويعمل لأهدافها.

منظمة لها قراراتها وبياناتها وقوانينها. والأهمّ أنها تعرف كيف تنقل قراراتها الى حيّز الفعل لا ان تبقى ورقا متناثرا في فضاء الوهم. لا شيء يمنع من انشاء اتحاد دول "بريكس" عربية. جامعة الدول العربية ليست جامعة. فلتقم جامعة عربية حقيقية.