هنأ رئيس الحكومة ​سعد الحريري​، في تصريح له من دار الفتوى بعد لقائه مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، بعيد الاستقلال، مشيرا الى أنه أتى الى دار الفتوى لأن "المفتي دريان مرجعية للجميع وأتيت لأِكره على مواقفه التي حصنت الوحدة الوطنية".

ولفت الحريري الى أنه "حصل استمهال للمشاورات، وأنا سأقوم بالمشاورات وكذلك رئيس الجمهورية ميشال عون. والأهم لدينا أن نضع مصلحة لبنان قبل كل شيء"، مشددا على أنه "يجب علينا كلبنانيين أن نضع مصلحة لبنان قبل مصلحة أي أحد آخر".

وأضاف: "أحافظ على دوري كزعيم عندما أعمل لمصلحة البلد وليس لمصلحتي الشخصية"، مشيرا الى أن "كُثر انتقدوني بسبب ما قمت به والذي كان لمصلحة البلد. أما الحرائق في المنطقة فبعضها ينطفئ وبعض المعارك تنتهي ولكن لم نصل الى حلول بعد. ونحن استطعنا انقاذ لبنان والان يجب تحصين علاقتنا مع اشقائنا العرب وأن لا نضر أي دولة".

وعد الوفود التي أتت الى بيت الوسط احتفالا بعودته الى لبنان، قال الحريري: "كثر شككوا، ولكن الناس بطبيعتها وفية والناس أبدت محبتها لخط الحريرية السياسية، لأن هذا الخط دائما ينظر الى مصلحة البلد"، لافتا الى "أننا ضمن منظمة عربية يجب المحافظة عليها، واليوم دور تحصينالعلاقاتمع الدول العربية، والنأي بالنفس اساسي ويجب التأكيد عليه وتطبيقه".