أعلن الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيرس، تعيين بيرنيل داهلر كاردل من الدانمرك منسقة خاصة للأمم المتحدة لشؤون لبنان.

كاردل تخلف ​سيغريد كاغ​ من هولندا، التي اختتمت مهمتها بتاريخ 26 تشرين الاول 2017، وقد أعرب غوتيرس عن امتنانه "لتفاني السيدة كاغ وقيادتها للUNSCOL"، مؤكدا انه "بجعبة السيدة كارديل 25 سنة من الخبرة في الديبلوماسية والشؤون السياسية والتعاون الدولي والتنمية الاقتصادية التي تمتد على عدة قارات".

وقد شغلت كاردل في الآونة الأخيرة منصب نائب الممثل الخاص للأمين العام لبعثة الامم المتحدة لتقديم المساعدة الى افغانستان، منذ العام 2016، وكانت سابقا سفيرة للدانمارك لدى مصر (2012- 2016) وسفيرة لدى اثيوبيا، فضلا عن السودان وجنوب السودان وجيبوتي (2007- 2012)، كما شغلت منصب الممثل الدائم لدى الاتحاد الافريقي والهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية والجماعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا.

كذلك شغلت مناصب عدة مع وزارة الخارجية في الدانمارك، تترواح بين مستشارة مع البعثة الدائمة لدى الامم المتحدة ونائب رئيس البعثة في موسكو والاتحاد الروسي وسكرتير ثاني في نيودلهي، كما شغلت منصب رئيسة دائرة آسيا في الوزارة.

يذكر ان كارديل حاصلة على درجتي ماجستير، واحدة في السياسة العامة الدولية من جامعة جونز هوبكنز في الولايات المتحدة، واخرى في التخطيط المتعددة التخصصات من جامعة روسكليد في الدانمارك.