استنكر رئيس ​اللقاء التضامني الوطني​ المحامي الشيخ ​مصطفى ملص​ الجريمة الإرهابية المروعة، التي استهدفت المصلين، في مسجد الروضة بمصر، أثناء صلاة الجمعة.

وقال سماحته "هاهي الجماعات الارهابية التكفيرية تضرب مجددا في اماكن يحسب لها المجرمون الف حساب قبل الاقتراب منها، الا وهي دور العبادة، واماكن احتشاد الناس الابرياء من المصلين او المدنيين". وتابع "إن هذه الجريمة الوحشية التي ادت الى اكثر من اربعماية ضحية بين شهيد وجريح يجب ان تشكل حافزا للجميع للتصدي لهذا الفكر الاجرامي ومن يحملونه من مشوهي العقول والبنية الفكرية، واذ لا يجوز بعد اليوم السكوت أو التستر على تلك الجماعات تحت عنوان حماية اهل السنة والجماعة فيما هم اليوم يهاجمون مسجدا لأهل السنة ويفجرونه ويقتلون المصلين فيه بدم بارد، وهذا ان دل على شيء فإنه يدل على ارتباط تلك الجماعات ب​الموساد​ الصهيوني ووضع انفسهم بخدمة المشروع الاسرائيلي – الاميركي".

اضاف "اننا نرفع الصوت عاليا لنخاطب المخدوعين بالخطاب التكفيري محذرينهم من حمله او الدفاع عنه او التستر عليه لاننا جميعا قد نكون من ضحاياه اذا لم نواجهه مواجهة حاسمة. واذ نتوجه بالعزاء الى اهل مصر الصابرين ونترحم على الشهداء، نبارك للشعبين السوري والعراقي انهاء ما سمي " دويلة داعش" والانتصار عليهما نصرا مؤازرا.