شدد نائب رئيس الحكومة وزير الصحة العامة ​غسان حاصباني​، في كلمة ألقاها لدى إستقبال المهندس فؤاد مقصود في مطار بيروت الدولي، على أن ال​لبنان​يين جميعا فخورون بما حققه، معتبرا أن "فكرته فريدة من نوعها وتمثل ابتكارا واقتراعا ليس فقط على مستوى العالم العربي بل على المستوى الدولي، والاقتراع الذي فاز به مقصود رفع اسم لبنان عاليا"، متمنيا له أن "يصل الى العالمية".

وأشار إلى "ان مقصود كان مثالا على المثابرة، فبالرغم من أن الامكانيات محدودة وضئيلة الا انها أوصلت الى الابداع، ولبنان مصدر اساسي للابداع".

وكان المهندس مقصود الفائز بالمرتبة الأولى لنهائيات الموسم التاسع من برنامج "نجوم العلوم" الذي تنظمه "مؤسسة قطر"، وبث عبر محطات عربية عدة من ​سلطنة عمان​ قد وصل مساء اليوم إلى بيروت. وقد حاز الشاب اللبناني على أعلى نسبة تصويت في تاريخ البرنامج، وهو مخترع آلة لمرضى السكري والحروق البالغة والتشنجات المفصلية، تزودهم بالدواء من دون خطر الإلتهاب والتعرض للجراثيم.

وقد أقيم لمقصود إستقبال حاشد في صالون الشرف في المطار، تقدمه ممثل رئيس الجمهورية العماد ​ميشال عون​ مستشاره للتواصل الإستراتيجي ميشال حبيس، نائب رئيس الحكومة وزير الصحة غسان حاصباني، الوزير السابق ​نقولا صحناوي​، عائلة مقصود وأصدقاؤه وأكاديميون من ​الجامعة الأميركية​ في بيروت. وقد علت الزغاريد والتصفيق لحظة وصول المهندس مقصود حاملا العلم اللبناني.