رأى عضو كتلة "المستقبل" النائب ​أمين وهبي​ انه "يجب ان نبذل المزيد من الجهود للحفاظ على لبنان وتجنيب لبنان أي انتكاسة في السلم الاهلي لأن لبنان دفع الكثير الكثير من أمنه ودماء أبنائه نتيجة الحرب الأهلية وبالتالي لا بد من استمرار الجهود لحماية لبنان".

وشدد في حديث إذاعي على انه "لابد من بذل الجهود لصيانة العلاقة اللبنانية العربية وتأكيد التزام لبنان بمثياق ​جامعة الدول العربية​ لأن لبنان لم يحصد إلا الخير من الدول العربية".

واعتبر ان "السياسات الإيرانية أينما تحل، تحلّ معها الاضطرابات والاهتزازات الامنية والسياسية والاستنفارات الامنية والطائفية". وقال: "نحن نواجه السياسية الإيرانية وسنستمر في مواجهتها تحت سقف عدم تعريض السلم الاهلي للاهتزاز"، مشددا على ان "المطلوب من ​حزب الله​ ان يقدم المصالح اللبنانية على المصالح الإيرانية وأن يكون ​الشعب اللبناني​ شاهدا على ما يحدث، كما انه يجب ان نضغط سياسيا من وخلال الرأي العام من أجل أن يرى حزب الله ان الاستمرار بالسياسات التي كانت قبل استقالة رئيس الحكومة يجب ان تعدل لمصلحة النأي بالنفس ولمصلحة التفكير بلبنان قبل أي شيء آخر".

وأضاف "إذا كان حزب الله يمتلك قوة فائضة بسبب الدعم الإيراني، هل هناك مصلحة لإيران ولحزب الله بأن يعرضوا الساحة اللبنانية إلى اهتزازات ستكلف الجميع كثير؟، هل لحزب الله مصلحة في اهتزاز الوضع في لبنان". وقال: "لا أعتقد ذلك".