قلّد أمير ​موناكو​ ألبير الثاني، قنصل ​لبنان​ الفخري في الإمارة ​مصطفى سميح الصلح​، وسام ​سان شارل​ من رتبة ضابط، وهو أرفع وسام يُمنح للذّين بذلوا في الإمارة جهوداً مميّزة وقدّموا لها خدمات جليلة، وذلك في حفل رسمي في صالة العرش الأميري.

يُذكر أنّ الصلح تسلّم مهامه في الإمارة بتكليف من ​الحكومة اللبنانية​ في عام 1996. وبعد جهوده الكبيرة الّتي قام بها في الهيئات القنصلية على مدى سنوات عديدة، انتُخب بالإجماع عام 2009 رئيساً لجمعية القناصل الأجنبية في إمارة موناكو، وأعيد انتخابه عام 2014، ولا يزال رئيسها حتّى اليوم. قام السلح بمبادرات كثيرة لتوطيد التعاون بين لبنان وموناكو، أبرزها تنظيم زيارة رسميّة لأمير موناكو ألبير الثاني إلى لبنان، تخلّلها تنظيم عقود وتوقيع إتفاقيات إقتصاديّة وإجتماعيّة وثقافيّة، منها إتفاق التعاون لإعادة تشجير الأرز في الربوع اللبنانية، وتوقيع إتفاق للتعاون الجامعي مع كلية العلوم السياسية في مدينة مونتون، لمساعدة الطلاب اللبنانيين ماليّاً على الإلتحاق بالكلية.

مع الإشارة إلى أنّ الصلح حاز سابقاً على وسام سان شارل من رتبة فارس، إضافة إلى وسام جوقة الشرف الفرنسي العام الفائت، وقد قلّده إياه السفير الفرنسي في الإمارة ممثّلاً رئيس جمهورية فرنسا.