أفادت ​مصلحة الارصاد الجوية​ في الطيران المدني أن الكتل الهوائية الدافئة تنحسر عن الحوض الشرقي للمتوسط اعتباراً من صباح الثلاثاء حيث يتأثر تدريجياً بمنخفض جوّي مصحوب بكتل هوائية باردة يؤدي الى طقس ماطر مع رياح ناشطة

الطقس​ المتوقع في لبنان:

وتوقعت أن يكون الطقس غدا غائم جزئياً مع انخفاض حاد وملحوظ ب​درجات الحرارة​ . يتحول الطقس بعد الظهر الى غائم مع رياح ناشطة وارتفاع بنسبة الرطوبة حيث يتكوّن ​الضباب​ على المرتفعات ، تتساقط أمطار متفرقة اعتباراً من المساء ومن المتوقع ان تشتدّ غزارتها ليل الثلاثاء/الأربعاء مع حدوث برق ورعد وتشتد سرعة الرياح فتقارب ال 80 كلم/س كما تتساقط ​الثلوج​ على ارتفاع1700 م وما فوق.

وتوقعت ان يكون طقس الاربعاء غائم مع أمطار غزيرة أحياناً مترافقة بعواصف رعدية و رياح شديدة 70 كلم/س. وانخفاض إضافي و ملحوظ بدرجات الحرارة .فتتساقط الثلوج اعتباراً من 1500 متر ويتدنى تساقطها ليلاً ليصل الى حدود 1300 متر وما دون ذلك في المناطق الشمالية. يرتفع موج البحر الى حدود 5 أمتار .

أما الخميس فيكون غائم جزئياً الى قليل الغيوم مع أمطار محلية صباحاً خاصة في الجنوب واستمرار الانخفاض بدرجات الحرارة . نحذر من تكوّن الجليد حتى حدود 1200 متر وما دون ذلك في المناطق الشمالية.