أكد وزير الزراعة ​غازي زعيتر​ ان "بيان جلسة ​مجلس الوزراء​ اليوم صدر بإجماع كل القوى السياسية الممثلة بالحكومة بمن فيهم وزراء "القوات ال​لبنان​ية"، مشيراً إلى ان "رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ تحدّث في بداية الجلسة حيث عرض لكل ما حصل منذ إنطلاق الأزمة، ثم تكلم رئيس الحكومة ​سعد الحريري​".

وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، شدد زعيتر على "ضرورة تغليب المصلحة اللبنانية، وفي نهاية الجلسة تلا البيان"، كاشفاً عن ان "وزير الشباب والرياضة ​محمد فنيش​ أدلى بمداخلة بنفس المضمون".

ولفت إلى أن "اللبنانيين جميعاً الممثلون بالرئيس عون ورئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ والحريري بالإضافة الى كل القوى السياسية المتمثّلة بالحكومة شعبياً ورسمياً شيضمنون بيان الحكومة"، مشدداً على أنه "في حال سقطت هيبة الدولة نسقط جميعاً، ولكننا حالياً نعيش في ظل ظروف صعبة تمرّ على المنطقة".

وسأل "الدفاع عن النفس تجاه العدو الإسرائيلي والإرهاب يندرج ايضاً ضمن هيبة الدولة، وهنا الجميع معنيين من جيش وقوى أمنية وشعب"، مؤكداً أن "مقاومة ​اسرائيل​ والإرهاب تعزّز من هيبة الدولة التي يجب ان تثبت أنها قادرة على الدفاع عن نفسها".

وأكد أن "جميع اللبنانيين إلتزموا بالنأي بأنفسهم عما هو حاصل في الخارج"، مشيراً إلى أن "الوحدة الداخلية والمصلحة الوطنية لا تتعارضان مع مصلحة العرب إذا كان الجميع ينظر الى الواقع بموضوعية ودون أي تأويل أو تفسير للمواقف".

ورأى إمكانية للتفاهم مع العرب جميعهم، قائلاً "إنطلاقاً من حرصنا على وحدة لبنان، نستطيع أن نقوم بدور على المستوى العربي".

وشدّد زعيتر على أن "المطلوب ليس فقط الإستقرار بل ايضاً الإنتاجية، فالحكومة حالياً ليست في مرحلة تصريف الأعمال بل تقوم بدورها وهي مسؤولة وتؤدي واجباتها على أكمل وجه".