أعربت الحكومة الليبية المؤقتة، عن "ادانتها بأشد عبارات الإدانة والاستنكار لقرار الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ بنقل سفارة بلاده إلى ​القدس​"، داعية ​جامعة الدول العربية​ و​منظمة التعاون الإسلامي​ إلى "عقد جلسات طارئة لمنع هذا القرار الذي ستكون عواقبه وخيمة على المنطقة".

وأوضحت الحكومة، في بيان لها، أن "ترامب عمل على استعداء المسلمين على وجه العموم والعرب على وجه الخصوص من خلال قراراته الارتجالية"، منوهةً إلى أن "القدس تظل الأرض الطاهرة المقدسة عاصمة أبدية للفلسطينيين وقبلة أولى لكل المسلمين ولن يتم السماح بتدنيسها من قبل ​اسرائيل​".

وأشارت الحكومة إلى أن "القرار يعكس سياسة الانغلاق على الآخر"، محذرة من "عواقبها الوخيمة على الأميركيين أنفسهم قبل المنطقة".

كما توقعت أن "يقوض هذا القرار كل مفاوضات السلام الجارية في تلك المنطقة على عكس توقعات ترامب، وذلك باعتبار أن قضية العاصمة جذرية في الصراع العربي ال​إسرائيل​ي، وأنها مؤجلة ولا تنازل عنها حتى وإن تم الوصول إلى حل بين الجانبين".

ونبهت الحكومة إلى أن "قرار ترامب يأتي في الوقت الذي نحارب فيه قوى ​الإرهاب​ والتطرف الذي تولد في ظل هكذا ظروف من ضمنها مثل هذه القرارات التى تهز مشاعر المسلمين في الأرض قاطبة".

يذكر أن ترامب كان قد أعلن، أن القدس هي عاصمة إسرائيل، وأمر بنقل السفارة الأميركية إلى القدس فورًا.