اشار النائب عن ​الجماعة الاسلامية​ ​عماد الحوت​ الى ان التضامن مع ​القدس​ يعني التضامن مع انفسنا، واعتبر ان القرار الاميركي بالاعتراف بالقدس كعاصمة للكيان الصهيوني يشكل انتهاكا للاسلام و​المسيحية​ ويعبر عن الانحياز للعدو الصهيوني، وسقوط لكل الاتفاقيات واغتيال لحقوق ​الشعب الفلسطيني​.

واكد الحوت في كلمة له في جلسة مجلس النواب المخصصة لدعم القدس والتنديد بالقرار الاميركي حول القدس، ان الشعوب العربية رغم سعيها لاستعادة حريتها ورغم جرحها من ​الارهاب​ انتفضت للدفاع عن القدس، وسأل هل من ارهاب اكبر من ارهاب ​اسرائيل​ الذي اغتصب دولة بأكملها؟

واكد ان المساس بالقدس هو اعتداء على المواثيق الدولية وهذا ما لا نقبله، والاقدام على هذه الخطوة يمس بالامن الدولي، ودعا لاستدعاء ​السفيرة الاميركية​ ومقاطعتها حتى العودة عن القرار. ودعا لحوار حقيقي بين الافرقاء السياسيين لبناء الدولة.

وشدد على ان الحق الفلسطيني طريقه المقاومة، ولا يمكن مواجهة اسرائيل الا بالانتفاضة ضد الاحتلال، وعلى ​الجامعة العربية​ الدعوة لقمة عاجلة لمواجة القرار الاميركي، ودعا لمقاطعة ​الادارة الاميركية​ حتى العودة عن قرارها العدواني ضد القدس.