أكد عضو تكتل "التغيير والإصلاح" النائب ​ناجي غاريوس​ أن "التجاذبات لم تتوقف يوماً في الحياة السياسية اللبنانية، وهي ايضاً موجودة في كل ديمقراطيات العالم"، مشيرا الى "أننا لسنا ضد التجاذبات لكن يجب أن يكون هناك حدود لها، إذ يحقّ لكل طرف إبداء رأيه دون توجيه أي إتهام الى الآخرين".

وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، رأى أن "ما تقوم به "القوات" في هذا المجال يندرج في إطار الإستعداد للإنتخابات النيابية المقبلة، إذ تحاول الإستفادة من خلال إظهار نفسها أنها في المعارضة بغض النظر عما إذا كانت بنّاءة أم لا"، مضيفاً: "القوات" تعتبر أنه يحقّ للنائب ان يقول كل ما لديه دون أن يناقشه أحد، وتابع: هذا ليس ديموقراطياً بل فلتان، بمعنى أنه يحقّ لهم قول ما يشاؤون لكن ليس إتهام الآخرين دون وجه حقّ".

وذكّر غاريوس انه "في فترة تشكيل ​الحكومة​، طالبت "القوات" بعدد من الحقائب بقدر ما ناله التيار "الوطني الحر"، دون أن تفصل ما بين حصّة رئيس الجمهورية وحصّة "التيار" ولكن في الواقع نالت "القوات" أكثر مما ناله "التيار"، مشدداً على أنه "لا يحق لأي فريق أن يأخذ من حصّة الرئيس في هذا المجال".

ولفت الى أنه "رغم تشكيل الحكومة ما زالت "القوات" تسير على الخطّ ذاته، حيث استمر وزراؤها بتصويب السهام الى وزراء "التيار" الذي لم يدخلوا في حملات من هذا النوع، على رغم الشوائب الكثيرة الموجودة في أداء وزراء "القوات" الذين يدّعون ​محاربة الفساد​ من أجل "تبييض الوجه" أمام الناس"، متسائلا: "إذا كان الجميع يحارب الفساد والفساد يتعزّز أكثر فأكثر، فمن هو الفاسد إذاً؟".

وشدّد غاريوس على أن "التيار "الوطني الحر" يحترم كل الأفرقاء، لكن في الوقت عينه يرفض إتهامه بالصفقات"، قائلاً: "هذا الأسلوب كان سائداً في مرحلة الوجود السوري".