لفت وزير الشؤون الإجتماعية ​بيار بو عاصي​، إلى "أهمية ​الإنترنت​ في حياة الشعوب وأنّه يجب استخدامها وفق الأصول، خاصّة أنّها تتمتّع بغنى كبير وتخدم الشباب بشكل جيّد"، مشيراً إلى "واقع الإدمان المستجد، حيث يمضي الأشخاص بشكل لا إرادي أوقاتاً طويلة مضرّة".

وأكّد بو عاصي، في كلمة مصوّرة له، خلال رعايته المؤتمر العلمي الأول الّذي تنظّمه جمعية "نجم"، بعنوان "إشكالية استخدام الإنترنت بين التطور والإدمان"، في غرفة ​طرابلس​ و​لبنان​ الشمالي، أنّ "الوزارة الّتي تدرك أهميّة كلّ أنواع الإدمان وتعرف قيمته وأهميّته وصعوبة العلاج منه، تعمل بالتعاون مع الجمعيات المعنية و​وزارة التربية​، تجنّباً لأي انحراف أو أذى قد يلحق الناشئة في لبنان والمجتمع بشكل عام". كما حضّ الشباب على "التواصل مع مجتمعاتهم والمشاركة في الحياة العامة وفي الرياضات المختلفة، وأن يكونوا جيلاً بناء خالياً من الأمراض والعاهات أيّاً كانت".

من جهته، أعرب عثمان أراتاي، من جمعية ​الهلال الأحمر​ التركي، عن سروره لـ"المشاركة في طرابلس ومناقشة المشكلات الناتجة عن الإدمان الإلكتروني، متطلّعاً إلى تعاون منتج ومفيد وتبادل الخبرات مع الجانب اللبناني".