زار وزير البيئة طارق الخطيب بلدة ​علمان​ في ​اقليم الخروب​ و​الشوف​ وعقد لقاء في دارة رئيس البلدية روجيه مقصود ثم انتقل الجميع الى منزل المختار إندريه أبو شديد، ومن بعدها عقد لقاء في كنيسة البلدة. وقد حضر اللقاءات حشد من الفعاليات والأهالي ومنسق ​التيار الوطني الحر​ في علمان جوزيف أبو شروش، وقد أعلن الوزير الخطيب ترشحه للإنتخابات النيابية المقبلة عن المقعد السني ممثلاً التيار الوطني الحر، وشرح الأبعاد الوطنية لهذا الترشيح، وقد عبّر الجميع عن ارتياحهم ودعمهم.

وتخلل اللقاء حوار حول حاجات البلدة الإنمائية ونقاش وشرح للقانون الإنتخابي الجديد المبني على النسبية.

وزار الوزير الخطيب ايضاً بلدة ​الرميلة​ حيث إلتقى فيها فعاليات البلدة ومسؤوليها من كافة الاتجاهات السياسية والحزبية واستهلت الجولة بزيارة مركز التيار الوطني الحر في الرميلة حيث عقد لقاء مع المنسق ​شربل قزي​ وأعضاء الهيئة ومحازبين وأصدقاء التيار، ثم توجه الجميع إلى منزل المنسق السابق الدكتور جان طنوس بحضور عدد من شباب وشابات التيار والمناصرين.

بعدها انتقل الوزير الخطيب إلى منزل السيد جميل عطالله شقيق النائب السابق الياس عطالله، حيث التقى عدداً كبيراً من أفراد العائلة، واختتمت الجولة بلقاء في دارة رئيس البلدية ​جورج خوري​، الذي رحب بالوزير مع أعضاء المجلس البلدي وعدد من ​المخاتير​ والفعاليات.

وشدد الخطيب على "البعد الوطني اللاطائفي لترشحه عن المقعد السني، ممثلاً للتيار الوطني الحر" وتم البحث في المواضيع الإنمائية، لا سيما معالجة ​مشكلة النفايات​.