أكّد وزير الإعلام ​ملحم الرياشي​، خلال رعايته المؤتمر الأكاديمي الأول لرابطة أكاديميّي الإعلام في ​لبنان​، الّذي استضافته كلية الإعلام في ​الجامعة اللبنانية الأميركية​، على "الدور الريادي للرابطة وفاعلية مؤتمرها الأول في صقل مهارات صحفيي المستقبل"، متوجّهاً بتحية إلى ​مدينة القدس​ "الّتي سلبت من أهلها".

أمّا الدكتورة ميرنا أبو زيد، التّي تحدّثت بإسم الرابطة، فعرضت "أهداف الرابطة الّتي تتلخّص في تحديث برامج التعليم وتطوير البحث العلمي والإعلامي والعمل على نشر التربية الإعلامية والرقمية. بالإضافة إلى تشجيع روح الإبتكار والإبداع لدى الطلاب والدفع بإستعادة دور لبنان الإعلامي الرياديّ في ​العالم العربي​ وإرساء القيم الأخلاقية فيها".

من جهته، لفت مدير عام ​وزارة الإعلام​ الدكتور ​حسان فلحة​، إلى أنّ "ما حقّقته الرابطة منذ لحظة تأسيسها وبوقت قياسي، إنجاز".

وكان المتحدث الرئيس في المؤتمر، رئيس قسم دراسات السلام والنزاع في جامعة ​سيدني​ الدكتور جيك لينش، الّذي تكلّم عن خيارات "صحافة السلام".

واختتم المؤتمر بورشة عمل مع لينش، حول تقنيات صحافة السلام وأهدافها وكيفيّة تحويل الخبر أو تغطية الحدث ذاته من لغة وتقنيات صحافة الحرب إلى صحافة السلام.