أطلق ​مجلس المرأة العربية​ برئاسة السيدة لينا الدغلاوي مكرزل حملة لمساعدة النساء السجينات اللواتي انتهت فترة الأحكام عليهن دون ان يتمكن من دفع الكفالة المالية.

ولهذه الغاية التقت الرئيسة مكرزل يرافقها وفد المجلس رئيس شعبة العلاقات العامة في المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​ العقيد جوزف مسلّم بحضور النقيب فلادي الشربجي وذلك في مقر المديرية في منطقة الأشرفية حيث جرى التوافق على متابعة الإجراءات القانونية من أجل تأمين خروج النساء السجينات التي تحتجن الى دفع الكفالة خلال فترة الأعياد المجيدة.

وأعلنت "انه بالتنسيق مع الجهات المعنية في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي سيتكفل المجلس بدفع الكفالة نيابة عن السجينات اللواتي يحتجن لهذه المساعدة من اجل إطلاق سراحهن حتى ينضموا الى عائلاتهن اثناء فترة الأعياد المجيدة"، مشيرة الى ان "هذه المبادرة الإنسانية تأتي في إطار دعم المرأة والعمل على إنخراطها مجدداً في المجتمع وتمكينها من أجل حثها على المشاركة الفعالة في كافة القضايا.

العقيد مسلّم أشاد بدور مجلس المرأة العربية ومشاريعها على مستوى ​العالم العربي​ مبدياً إستعداد المديرية للتعاون المستمر مع المجلس من أجل تمكين ​المرأة اللبنانية​.

وخلال اللقاء جرى البحث بين الرئيسة مكرزل والعقيد مسلم أيضاً في سبل التعاون بين مجلس المرأة العربية والمديرية العامة لقوى الأمن الداخلي على الصعد كافة خاصة لجهة تمكين المرأة ودعم ​الشرطة المجتمعية​ في لبنان.