أكد ​البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي​ في تصريح له بعد لقائه رئيس ​مجلس الوزراء​ ​سعد الحريري​ في ​السراي الحكومي​ "أننا نؤيد الحريري وندعمه ووجوده على رأس ​الحكومة​ مهم جداً ويعطي ثقة ل​لبنان​يين وكل لبناني مسؤول باعادة بناء لبنان".

ولفت إلى "انني أكدت له أن وجوده في لبنان على رأس الحكومة مهم ويعطي الثقة للبنانيين كما أكدت دعمنا له وكل ​الشعب اللبناني​ مسؤول في اعادة بناء مجتمعنا ووطننا"، معتبراً أنه "على جميع مكونات الحكومة الالتزام بالنأي بالنفس الذي يقتضي استكماله ب​الاستراتيجية الدفاعية​ الوطنية".

وأشار الراعي إلى أنه "يكفي لدي ان كل المكونات وافقوا على النأي بالنفس حتى يطالبون كل يوم بإلتزاماتهم"، مؤكداً أنه "على لبنان ان يكون بلداً حيادياً ليخدم جميع ​الدول العربية​ بالسلام والعدالة من دون دخوله الى اي محور اقليمي"، معتبراً أن "نيّة رئيس المهورية ​ميشال عون​ والحريري الطيبة تجعلني متفائلاً بأن تتحسن الأحوال والواقع اللبناني".

وعن قرار ​الادارة الأميركية​ بشأن ​القدس​، اعلن الراعي عن "اننا سنعقد غدا قمة إسلامية مسيحية في ​بكركي​ وسيكون لنا موقف من ​القضية الفلسطينية​".