استقبل قائد الجيش العماد جوزيف، قائد القيادة الوسطى الأميركية الجنرال ​جوزيف فوتيل​ وتناول البحث العلاقات الثنائية بين جيشي البلدين، وحاجات الجيش ال​لبنان​ي المختلفة في إطار برنامج المساعدات الأميركية المقررة له.

بعد ذلك عُقد لقاء في قاعة الايجاز حضره قائد الجيش ورئيس الاركان اللواء الركن حاتم ملاك، إلى جانب الوفد الاميركي، وانضم اليهم ​السفير البريطاني​ ​هيوغو شورتر​ وقائد ​قوات الامم المتحدة​ المؤقتة في لبنان اللواء ​مايكل بيري​، استمعوا خلاله إلى عرض قدّمه عدد من كبار الضباط عن أوضاع الحدود اللبنانية، ومهمات أفواج الحدود البرية وقطاع جنوب الليطاني، والاحتياجات التقنية والقتالية واللوجستية لهذه الوحدات.

وأكد فوتيل "استمرار دعم ​الجيش اللبناني​ عبر تقديم المساعدات"، معلنا عن "تقديم ست طوافات من نوع MD530G، و 6طائرات دون طيار نوع Scan Eagle"، منوّها بـ"الانجاز الذي حقّقه الجيش في معركة "​فجر الجرود​".

ثم انتقل قائد الجيش والوفد الأميركي الزائر إلى الكلية الحربية في ​الفياضية​، حيث كان في استقباله قائد الكلية وعدد من الضباط واستمع الوفد الى شرح من احد الضباط عن أقسام الكلية والدروس التي يتلقاها التلاميذ الضباط، ثم زار مختبر اللغة وهو تقدمة من ​الجيش الاميركي​، اضافة الى باقي الاقسام.

ثم التقى الجنرال فوتيل طلاب الكلية الحربية واجرى حوارا معهم، ثم وقّع على سجل الذهبي للكلية، وتسلّم درعا تقديريا من قائد الكلية.