ذكرت قناة الـNBN في مقدمتها أن "الإعلان بالإعلان والإعتراف بالإعتراف"، مشيرةً الى أن "مؤتمر القمة الإسلامية الاستثنائي حول ​القدس​ أعلن القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين، ودعا الدول إلى الإعتراف بالدولة الفلسطينية وعاصمتها"، متسائلةً "ولكن هل هذا يكفي؟ وماذا عن الخطوات العملانية لمواجهة القرار الأميركي"؟

واشارت القناة الى أن "رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ اعتبر أن لبنان شكل صوت العرب في وجه القرار الأميركي خلال جلسة القدس النيابية"، لافتةً الى أن"هذا اللبنان ترجم موقفه اليوم مجدداً في القمة الإسلامية عبر دعوة رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ إلى اتخاذ عقوبات تدريجية بحق كل من يعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وزيادة عدد الدول المعترفة بفلسطين واعتبارها دولة كاملة العضوية".

كما نوهت الى أن "مواجهات تتصاعد في الأراضي المحتلة من الضفة إلى غزة بالتوازي مع استهداف جيش الاحتلال مناطق في القطاع وسط استمرار حملات الدهم والاعتقالات التي شملت قياديين من حركتي فتح وحماس".

وتطرقت القناة الى ما قاله رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ في تصريح سابق له، بالقول "لا بق للبحصة غداً، ولا موعد محدداً لذلك".

واعتبرت أنه "على أية حال فإن أمام مجلس الوزراء غداً بنوداً دسمة من التعيينات إلى منح رخصتين بتروليتين حصريتين بموجب اتفاقيتي استكشاف وإنتاج في الرقعتين أربعة وتسعة، بما يعزز الخطوات اللبنانية نفطياً، بالتكافل والتكامل بين السلطتين التنفيذية والتشريعية التي تواكب بلجانها المشتركة اقتراحات القوانين النفطية من صندوق سيادي إلى شركة وطنية ومديرية أصول وغيرها"، لافتةًً الى أن "في السرايا كلام بطريركي لافت، البطريرك الماروني الكاردينال ما ​بشارة بطرس الراعي​ اعتبر أن النأي بالنفس يقتضي إستكماله ب​الاستراتيجية الدفاعية​ الوطنية المشتركة".

وشددت القناة على أنه "على المستوى الحياتي، الـNBN كما وعدت، ستواصل ملاحقة قضية مشروبات الطاقة الممزوجة ب​الكحول​، التي تباع لأي كان وفي كل مكان، بلا حسيب ولا رقيب، وهي تسأل: هل أن بعض الشركات حائزة على ترخيص من ​الدولة اللبنانية​ لتصنيع هذا النوع من المشروبات"؟