رأى عضو تكتل "التغيير والإصلاح" النائب ​سيمون أبي رميا​ أن "الحلم بدأ يتحقق من خلال الاكتشافات ​النفط​ية والغازية وشرف كبير أن أكون في عهد وجيل عون. هذا العهد الذي ينقل ​لبنان​ الى مصاف الدول النفطية وهذا انجاز من أهم الانجازات"، مشددا على أن "اقرار المراسيم النفطية يعتبر انجازا، والنفط نقلة نوعية للبنان وسيحصن الاستقلال".

ولفت أبي رميا في حديث تلفزيوني الى أنه "سيكون هناك استثمارات شاسعة من قبل شركات عظمة تنتمي الى دول عظمى وأعتقد أننا بذلك نحول لبنان من بلد يعيش حروب الى بلد خط أحمر سيادي ويؤمن الاستقلال السياسي والاستقرار الأمني بالاضافة الى نقلة اقتصادية عظمى"، متوقعا أن "نعيش ثورة ذهبية جديدة اسمها ثورة ​النفط والغاز​".

وأوضح أن "هذا الواقع الجديد سيخلق أكثر من 50 ألف فرصة عمل مباشرة، والشباب سيبدأون التخصص بقطاع النفط، وسيكون له مردود ايجابي على صعيد خزينة الدولة"، مؤكدا أنه "سيكون ادارة وطنية لبنانية لهذا القطاع".

وأشار أبي رميا الى أ،ن "رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ لديه حلم أن يترك لبنان بعد عهده ببصمات استثنائية وانا اكيد أن هذا سيحصل"، معتبرا "اننا نعيش عجيبة لبنانية ولكن لا نزال في بدايتها".