رأى لقاء الأحزاب و​القوى الوطنية​ في قرار الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ نقل سفارة بلاده إلى ​القدس​ استفزازاً للمشاعر الوطنية والقومية وللعالم أجمع.

وبعد اجتماعه الأسبوعي في مكتب منفذية ​طرابلس​ في ​الحزب السوري القومي الاجتماعي​، دعا إلى المشاركة في الوقفة التضامنية التي دعا اليها "القومي" غداً عند الساعة الحادية عشرة صباحاً أمام مكتب المنفذية تحت شعار "من اجل القدس وكل ​فلسطين​.. غضب ومقاومة".

وتدارس المجتمعون ما توصلت إليه اللجنة المنبثقة عن اللقاء التحضيري الموسع للقوى والفعاليات الطرابلسية الهادف إلى التعبير عن غضبة طرابلس بكل مكوناتها استنكاراً لخطوة ترامب ودعماً لأهل فلسطين عبر مسيرة حاشدة تنتهي في ساحة الرئيس جمال عبد الناصر- التل الجمعة 22 كانون الأول ودعوا لأوسع مشاركة شعبية فيها.

وأكد المجتمعون دعمهم للاعتصام الذي دعت إليه القوى الوطنية والقومية والتقدمية والفصائل الفلسطينية يوم الثلاثاء المقبل أمام الأسكوا في بيروت ودعوا لأوسع مشاركة شعبية فيه.

وثمنوا الاعتصامات التي تجري في كل أنحاء لبنان دعماً لفلسطين والقدس والقضايا العربية واستنكاراً لخطوة ترامب ودعماً للقدس عاصمة أبدية لفلسطين.